أعمال السباكةتصليح مضخات

فني مضخات المياه بالكويت

فني مضخات المياه بالكويت

تعد الاستعانة بخدمات فني مضخات المياه بالكويت من الواجبات الأساسية التي تفرضها طبيعة العمل عند تركيب مضخة مياه جديدة بالمنازل والوحدات أيًا كان الغرض من استخدامها.

حيث إن التعدد الواضح في السوق الكويتية لأنواع وموديلات وأحجام وطرق تركيب مضخات المياه يُحتم اختيار فني مضخات المياه بالكويت على دراية بكل هذه الأنواع وخصائصها ومواصفات تركيبها حتى يتثنى لصاحب المنزل الاستفادة القصوى منها وتقليل معدلات الأعطال مستقبلًا.

تعريف مضخات المياه كويتك

  • مضخة المياه (The pump) بشكل عام عبارة عن ماكينة ذات تجويف حديدي دائري داخلي، يخرج من هذا التجويف خطين أو بالأحرى فتحتين، الأولى هي تلك المعروفة مهنيًا بفتحة السحب، والتي تلعب دورًا في سحب الماء إلى داخل تجويف المضخة، بينما الثانية فهي المخصصة لطرد أو ضخ المياه إلى خارج المضخة.
  • وعادةً ما تحتوي مضخات المياه كلها على فتحة صغيرة ثالثة الغرض منها هو تنفيس معدلات الضغط داخل التجويف الحديدي في حالة زيادته عن معدل معين.

أسس اختيار مضخة المياه الأنسب

تمثل كثرة أنواع وموديلات مضخات المياه مربط الفرس للاستعانة بخدمات فني مضخات المياه بالكويت حيث إنه الأعلم بخصائص كل نوع وموديل، ومن ثَم هو أيضًا الوحيد القادر على تحديد النوع والموديل المناسب للاستخدام الدوري بالكفاءة والقدرة المطلوبة بناءً على أُسس مهنية واضحة يعد تجاهلها عند الاختيار سبيلًا لتفاقم مشاكل الاستخدام وتكرار مواجهة الأعطال وانقطاع المياه.

ويتحدد الاختيار الأمثل لمضخة المياه بناءً على عدة عوامل منها:

  • ارتفاع البناية.
  • معدلات قوة ضخ المياه في المنطقة عامةً وفي البناية خاصةً.
  • الحالة الفنية والإنشائية، وكذلك عدد خطوط التغذية المائية المتواجدة بالوحدة محل تركيب المضخة.
  • حالة الطاقة الكهربائية وشدة التيار في المنطقة الموجود فيها المنشأة، وكذلك في البناية نفسها.

أنواع وموديلات مضخات المياه بالكويت

يتميز سوق مضخات المياه الكويتي بانتشار ضخم لعدد لا محدود من أنواع مضخات المياه بأحجام وأشكال ودول منشأ وقوة دفع متباينة، ومن دلائل كفاءة ومهنية فني مضخات المياه بالكويت قدرته على تحديد الموديل الأنسب للوحدة المراد تركيب مضخة مياه لها.

ومن أشهر أنواع مضخات المياه ما يلي:

مضخة المياه الصامتة:

  • منتشر بالأسواق الكويتية منها العديد من الأنواع والموديلات بإمكانيات ومزايا متنوعة، وهي كاسمها لا تُصدر صوتًا ولا تسبب أي إزعاج أثناء عملها، كما أنها مزودة بصمامات أمان وحماية إلى جانب مشغل أوتوماتيكي يعمل على إيقاف الموتور عن العمل عند توقف الاستخدام، وهو ما يُطيل عمر المضخة.
  • ويُضاف إلى مزاياها توفيرها الكبير في معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية يصل إلى 60% معدل توفير، علاوةً على خاصية التبريد الذاتي بدون وجود مروحة تبريد في المضخة.
  • وبالرغم من كل تلك المميزات إلا أن الكفاءة المهنية التي يتمتع بها فني مضخات المياه بالكويت الخبير تعرفنا أن هذا النوع من المضخات المائية هو الأنسب والأشهر استعمالًا في المسابح والجاكوزي.

مضخة المياه السلمندر:

  1. هي بريطانية الصنع، وقد حازت جوائز انجليزية متعددة في جانب عدم إصدارها لأي ضوضاء أثناء العمل، ويصل وزنها إلى نحو الأربعة كيلوجرامات.
  2. أما من حيث فنيات تركيبها التي يعلمها كل فني مضخات المياه بالكويت فهي جواز تركيبها على بداية الشبكة الداخلية للوحدة، أو تركيبها بعد المحبس الرئيسي مباشرة، وفي كلا الحالتين تحافظ المضخة سلمندر على ضغط مياه بمعدل 1.5 بار وعلى ضخ ودفع بمعدل 12 لتر في الدقيقة.

مضخة ليو بقوة واحد حصان:

من أنواع المضخات القادرة على دفع المياه لارتفاعات تصل إلى 75 متر بمعدل ضخ يصل إلى 50 لتر في الدقيقة الواحدة، ومن ثَم هي الأنسب للطوابق المرتفعة والأحياء السكنية التي تأسست على شبكات مياه عمومية قوية.

مضخة ليو بقوة نصف حصان:

أما هذه فأقل من سابقتها في المميزات، حيث إنها قادرة على ضخ المياه لارتفاعات لا تتجاوز الـ 40 متر، وبكميات لا تتعدى في أقصى مجهود ضخ لها 40 لتر في الدقيقة الواحدة، وبالتالي يفضل فني مضخات المياه بالكويت تركيبها في البنايات المرتفعة.

مضخة بدرولو بقوة واحد حصان:

  1. إيطالية المنشأ، ومنها صنفين كبير وصغير، فالصغيرة حدود قدرتها تصل بالمياه إلى ارتفاع 11 متر بمعدل ضخ حوالي 66 لتر في الدقيقة الواحدة، ومن ثَم هي الأنسب للمنازل والبنايات متوسطة الارتفاع.
  2. أما الموديل الكبير الحجم والوزن فيصل بالماء لارتفاع 34 متر بقوة دفع تصل إلى 90 لتر في الدقيقة.

مضخة هابي بقوة واحد حصان:

تدفع بالمياه لارتفاعات تصل إلى 65 متر، بمعدل ضخ يصل إلى 50 لتر في الدقيقة الواحدة.

معايير اختيار فني مضخات المياه بالكويت

  • إن العرض السريع لأنواع وموديلات مضخات المياه المنتشرة بالسوق الكويتية يؤكد لنا على الدور الكبير الذي يلعبه فني مضخات المياه بالكويت في جميع مراحل العمل بدءً من الاختيار وصولًا إلى التشغيل.
  • هذا الدور المنوط بالفني يفرض عدد من المعايير والشروط الواجب توافرها فيه، وإلا كان غير مؤهلًا للعمل، وسينتج عن الاستعانة به العديد من المشكلات التشغيلية المستقبلية وحدوث العديد من الأعطال الفنية، بل حتى قد يتسبب اختيار المضخة الخاطئة في إتلافها لعدم تحملها جهد وكثافة الاستخدام المُحمل عليها، وهو ما يمثل خسارة مالية.

ومن هذا كله نجد أن أهم المعايير الواجب توافرها في فني مضخات المياه بالكويت ما يلي:

  • المصداقية والأمانة.
  • الإلتزام بالمواعيد.
  • الأساس العلمي والدراسة المتخصصة.الخبرة المهنية والعملية الممتدة.
  • امتلاك كافة العِدد والأدوات اللازمة لعمليات التركيب واختبار التشغيل.
  • القدرة الكاملة على فهم الاختلافات بين أنواع المضخات واختيار الأنسب منها.
  • القدرة على الاستجابة السريعة لطلبات التركيب والصيانة في أي وقت خصوصًا العاجلة منها.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المحبذ أن يكون فني مضخات المياه بالكويت تابع لواحدة من شركات الخدمات المنزلية المتكاملة العاملة تحت مظلة ورقابة الدولة حتى يسهل الرجوع عليه بالحقوق القانونية حال نشوب خلاف أو وجود خلل بعمليات التركيب أو الصيانة.

عزيزنا العميل على الأراضي الكويتية من المواطنين أو من الوافدين؛ إنه من الواجب عليك اختيار فني مضخات المياه بالكويت يتمتع بالمهارة والخبرة والأمانة، فضلًا عن السعر المناسب للأعمال المتفق عليها، لأن مشكلات مضخات المياه كثيرة ومتشعبة ويعقبها خسائر مادية وإهدار للوقت ما لم يكن التركيب والصيانة على النحو الأمثل من الجودة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
Call Now Buttonللإيجار 00201155259687
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق