Uncategorized

تصليح مضخات الماء الكويت

تصليح مضخات الماء الكويت

يتطلب تصليح مضخات الماء الكويت مهارة فائقة وخبرة كبيرة، ولتحقيق هذين الشرطين يتوجب الاستعانة بخدمات فني مضخات على مستوى عالي من الكفاءة ومشهود له بأمانة العمل.
وحريٌّ بنا القول أن الاستعانة بخدمات شركة تنظيف بالكويت هو الأولى والأجدر، لأن هذا النوع من الشركات يُمحص من يختاره من سباكين في فريق العمل التابع له، كما أنه يزج بهم في برامج تدريبية عملية ونظرية ترفع من مستواهم المهني.

تعريف مضخة الماء

يُطلق على الجهاز الكهربي المنوط به توصيل الماء من مستواها المنخفض إلى الطوابق والوحدات المرتفعة بالبنايات الشاهقة اسم مضخة الماء، ويحتاج هذا الجهاز فيما يخص تركيبه وصيانته الدورية والطارئة إلى سبَّاك محترف وخبير ومشهود له بالكفاءة في تصليح مضخات الماء الكويت.
والمضخة عادةً ما تُصنع من الحديد الصلب، وتتكون من تجويف داخلي دائري بفتحتين أساسيتين، الأولى منوط بها سحب المياه إلى داخل التجويف لذا تُسمى فتحة السحب، والثانية مصممة لضخ المياه إلى خارج المضخة؛ فيُطلق عليها فتحة الطرد أو الضخ.
وتجدر الإشارة إلى أن مضخات المياه بالسوق الكويتي عديدة الأنواع، وأن لكل نوع منها عديد موديلات، وهو ما يعزز فرضية عدم احترافية فني تصليح مضخات الماء الكويت سيُودي بتبعات سلبية مادية وتشغيلية إنطلاقًا من تكرار الأعطال.

أشهر مضخات الماء بالكويت

كنا قد ذكرنا أن مضخاء الماء بالكويت كثيرة الأنواع، وأن لكل منها طريقته الخاصة في التركيب والتشغيل والصيانة، حتى إن كل نوع له الارتفاع وحجم الاستعمال الذي يناسبه.
كل هذه المعايير تبين لنا جليًا أهمية الاستعانة بفني تصليح مضخات الماء الكويت على دراية كاملة بخصائص كل نوع بل وكل موديل لاختيار الموديل المناسب لموقع العمل، وكذلك لتركيبه بحرفية ومهنية تحول دون تفاقم الأعطال أثناء التشغيل.
وأشهر أنواع المضخات المنزلية بالكويت مقارنة بديناميكيتها التشغيلية ما يلي:
مضخات الإزاحة الإيجابية:
وتعمل بآلية مفادها حجز كمية من الماء داخل تجويف المضضخة، ثم إزاحتها حركيًا بمعدلات ثابتة إلى داخل أنبوب التغذية المسئول عن توصيل الماء إلى الطابق العلوي المرغوب.
مضخات المرونة التدفقية للماء:
آلية عمل هذا النوع من المضخات تعتمد على توصيل الماء إلى الطوابق المرتفعة عبر تعظيم قدرة الماء على الحركة السريعة من خلال توليد حركات ترددية مستمرة.
مضخات توليد السرعة:
وهنا تعمل مضخة الماء على زيادة سرعة جريان الماء داخل أنابيب التغذية ممع يعزز وصولها للطوابق المرتفعة ضغطًا على ضغط دون توقف.

مضخات الدفع بعكس الجاذبية الأرضية:

وهو النوع الذي يدفع الماء في عكس الجاذبية الأرضية بقوة ضغط هائلة.
من هذا العرض السريع لأنواع مضخات الماء المنتشرة بسوق الكويت وبقية الخليج العربي يتأكد لنا الحاجة الكبيرة للتعاقد مع سباك غزير العلم طويل الخبرة عند تركيب أو تصليح مضخات الماء الكويت.
هذا إلى جانب أهمية ذلك في اختيار الموديل المناسب للمعايير والمقومات المنهجية التي تعد الأساس العلمي والعملي للاختيار المناسب، وسوف نستعرض بعض من تلك المقومات خلال السطور القادمة.
مهارات فني تصليح مضخات الماء الكويت
من الضروري جدًا أن يتمتع فني تركيب أو تصليح مضخات الماء الكويت بمجموعة من الأبجديات الأخلاقية والمهنية ليكون محل ثقة فيما يُسند إليه من أعمال التركيب والتصليح للمضخات، منها مثلًا:
الأمانة الكاملة والمصداقية اللامحدودة.
الإلتزام الكبير بالمواعيد.
الإلتزام الشديد بآليات التركيب والصيانة العلمية، لأن العشوائية والتذاكي ضريبة مُكلفة للجهل بأسس التركيب والصيانة الصحيحة.
المعرفة الكاملة بالفروق الجوهرية بين أنواع مضخات الماء، وخصائص كل موديل في كل نوع، وكذلك المعايير الأساسية التي يتم بناءً عليها اختيار النوع والموديل الأمثل لمكان العمل.
القدرة على العمل في فريق، والتكامل مع أعمال ومهنية الغير، لأن مضخة الماء لا يتم تركيبها إلا بالاستعانة بفني كهرباء متخصص، ومن ثَم فلابد من تكامل عمل الكهربائي والسباك معًا للوصول إلى النتيجة المرجوة.

مقومات اختيار مضخة الماء المناسبة

بما أن مضخات الماء المنزلية بالسوق الكويتي تتميز كلها بالجودة؛ فإن ذلك لا يعد مسوغًا متينًا لاعتبار أي مضخة ماء تصلح لأي موقع عمل، فالجودة وحدها لا تعد معيارًا أصيلًا أو وحيدًا للاختيار.
هذه القاعدة المهنية تأخذنا إلى الإشارة إلى معايير اختيار مضخة الماء الأنسب لموقع العمل، والتي منها:
ارتفاع المبنى كله، وارتفاع الطابق المراد تركيب مضخة الماء له؛ وفمن الضروري الإشارة إلى أن القاعدة العلمية قد أثبتت أن كل ارتفاع معدله 10 متر يحتاج إلى ضغط ماء معدله 1 بار، وعلى هذا فَقِس.
المساحة الإجمالية للوحدة المراد تركيب مضخة الماء لها، وكذلك عدد نقاط التغذية المائية الموجودة فيها.
حجم التشغيل المتوقع مستقبلًا بناءً على عدد نقاط تغذية المياه بالوحدة، وبناءً على حجم المستفيدين والمستخدمين للمكان، وفي هذا تأكيد على أن مضخات الماء الصالحة للأماكن العامة غير تلك التي تُختار للوحدات السكنية الخاصة بلا أدنى شك.
طبيعة الحي أو القرية أو المدينة الموجود فيها الوحدة محل تركيب مضخة الماء من قوة شبكات ضخ الماء العامة، وعدد الوحدات المستفيدة والمُحمَّلة استخداماتها على كل شبكة.
من تلك المعايير والمقومات نكتشف أن الاختيار السئ – وهو المنوط بفني مضخات الماء – سيتسبب بلا أدنى شك في الكثير من الأعطال المستقبلية إبان التشغيل، وهو ما سيتسبب حتمًا في خسائر مادية من الصغيرة المتمثلة في تكرار استدعاء فني تصليح مضخات الماء الكويت أو تغيير قطع غيار لها على فترات زمنية قصيرة إلى الكبيرة المتمثلة في خسارة مضخة الماء وتوقفها الكامل عن العمل باحتراق أجزاء أساسية منها وهو ما يستدعي تغييرها جملةً وتفصيلًا.
أشهر أعطال المضخات المنزلية
ما سبق التأكيد عليه من إلزامية اختيار فني تصليح مضخات الماء الكويت قادر على التعامل مع كافة أنواع المضخات مفاده الحيلولة دون حدوث أعطال كبيرة أو تكرار الأعطال للحد الذي لا يُطاق.
بينما ما يندرج تحت تصنيف الأعطال الأشهر في مضخات الماء المنزلية فهو يعني تلك الأعطال التي يُستأنس حدوثها ومألوف وقوعها بفعل الاستخدام المتكرر، بيد أنها لا تمثل خطرًا داهمًا وتمثل أحد أركان الصيانة الدورية العادية.
من بين هذه الأعطال:
وجود ترسبات من الأملاح والمواد الصلبة العالقة تلعب دورًا في انسداد فتحة السحب أو فتحة الطرد.
انسداد بالونة المضخة بسبب وجود كثيف للهواء بداخلها وتوقف فتحة التنفيث عن العمل.
حدوث أعطال كهربائية.
وجود تسريب مائي في ماسورة السحب أو ماسورة الضخ أو في جسم المضخة نفسه ناحية صمام عدم الرجوع.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
Call Now Buttonللإيجار 00201155259687
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق